الحوادث

انهيار عقار حديث من 5 أدوار بالمحلة.. ومصرع 4 من السكان

المحافظ يقرر تشكيل لجنة هندسية للكشف عن أسباب سقوط المبنى المفاجئ

أنقذت العنايه الإلهية منطقة سكة زفتى بالمحلة الكبرى من فى وقوع كارثه بشريه وسقوط عشرات الضحايا.. حيث فوجئ الأهالى بانهيار عقار مكون من خمس طوابق يضم عشر شقق سكنيه يقطنها العشرات بمنطقة سكة زفتى التابعه لدائرة قسم ثان المحله الكبرى.. وكان القدر رحيما بتواجد معظم سكان العقار خارجه لحظة انهياره المفاجئ مما منع حدوث كارثه انسانيه وقلل من عدد الضحايا.

وكان اهالى منطقة سكة زفتى بدائرة قسم ثان المحله قد فوجئوا بصوت انفجار مدوى فجر اليوم تصاعدت على اثره اتربة كثيفة غطت سماء المنطقة بالكامل نتيجة انهيار عقار مكون من خمس طوابق حتى سطح الأرض،

وعلى الفور انتقل إلى موقع الانهيار اللواء اشرف الجندى محافظ الغربيه والأجهزة الأمنية وقوات الحمايه المدنية..وبمساعدة الأهالى تم استخراج بعض جثامين السكان وأيضا بعض المصابين من تحت الانقاض ونقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى المحله العام.

وقد اسفر انهيار العقار عن مصرع أربعة من السكان هم : سهام عبد الخالق عيد ٤٥ عاما ومى طارق شبل ١٥ عاما وفاطمه محمود أبو عيش ٥٢ عاما وماهر شبل هلال ٥٥ عاما.. وتم نقلهم إلى مشرحة المستشفى.

بينما تم نقل المصابين رنا طارق شبل ٢٥ عاما وأحمد عادل محمد رزق ٢٠ عاما وبشرى محمود هلال ٢٨ عاما إلى المستشفى واسعافهم..فيما نجا معظم سكان العقار لوجودهم بالخارج لحظة الانهيار

وقد تم تشييع جنازة الضحايا الأربعة فى موكب جنائزى مهيب بعد أن أمرت نيابه ثان المحله التصريح بدفنهم

كما أمر اللواء اشرف الجندى محافظ الغربيه بتشكيل لجنة فنية من الاداره الهندسيه للكشف عن أسباب الانهيار المفاجئ للعقار رغم انه من المبانى الحديثة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى